أهم الاخبار

بالصور.. “محافظ شمال سيناء” يفتتح ثان محطة غاز بالعريش

في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي

العريش – محمود حسن الشوربجي

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء اليوم السبت. يرافقه علاء الدين سمري مدير عام مديرية التموين،  وفايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ وعدد من رموز وقيادات العريش. محطة تموين غاز طبيعي للسيارات “كار جاز” والمقامة بتمويل من القطاع الخاص بتكلفة 30 مليون جنيها .

وأكد المحافظ أن افتتاح هذه المحطة  لتيسير التموين لأصحاب السيارات التي تعمل بالغاز وتخفيف العبء عليهم. وأضاف أن إنشاء محطات الغاز جاء طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح العديد من محطات الغاز في عموم الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى أن للمحافظة عدد 3 محطات غاز لتموين السيارات طبقا للمنظومة. حيث تم افتتاح اليوم المحطة الثانية للتخفيف على المواطنين وعلى المحطة القائمة. مؤكداً على أن هناك محطة ثالثة سيتم افتتاحها قريبا وهي تحت الإنشاء في شارع 23 يوليو في قلب العريش. وذلك لإتاحة الفرصة لجميع السيارات الأجرة والملاكي للتحويل من البنزين والسولار إلى الغاز.

وأضاف المحافظ، أن المحطة الجديدة مزودة بمنظومة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي. وأيضا يوجد خدمات أخرى للسيارات من نظام السلامة والصحة المهنية بالمحطة  مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء محطة في مدينة الشيخ زويد. ومن ثم يتم التوسع لافتتاح محطات أخرى في المدن الأخرى.

وأعلن المحافظ أن افتتاح المحطة جاء في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي “تحرير سيناء”. حيث تم افتتاح قصر ثقافة العريش يوم الخميس أول أمس. وسيتم افتتاح العديد من المشروعات في مختلف المجالات الأيام المقبلة.

ومن جانبه أكد علاء الدين سمري، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أن افتتاح المحطة سيضيف طاقة جديدة للمحافظة وتخفيف الأعباء على المواطنين والمحطات على حد سواء. مشيرا إلى توفر جميع أنواع الوقود بالمحافظة.

وفي  سياق متصل، أضاف مسئول المحطة أنها تعمل بطاقة 15 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي، وتحتوي على 10 منافذ “مسدسات”. حيث يمكنها تموين 1000 سيارة يوميا، مشيراً إلى توفير خدمة الصيانة والتحويل إلى غاز.

هذا وأشاد السائقين لسرعة الخدمة وتموين السيارات والقضاء على الازدحام مما ييسر عملهم في سرعة الحركة وزيادة العائد اليومي بالنسبة لسيارات الأجرة .

كما حضر الافتتاح عدد من مشايخ وعواقل ورموز القبائل والعائلات بمدينة العريش إلى جانب عدد كبير من السائقين وأصحاب السيارات والأهالي .

وقد حرص أصحاب المحطة على نحر الذبائح تيمنا بافتتاح المحطة الجديدة. وتعبيرًا عن فرحة المواطنين بافتتاح المحافظ لهذه المحطة .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى