أهم الاخبارالمزيد
أخر الأخبار

«شوشة»: الزراعة هي من الأولويات الهامة لأهالي القرى العائدة في شمال سيناء

العريش – محمود حسن الشوربجي
قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، خلال لقائه اليوم الخميس مع وفد بنك الطعام وعدد من الجمعيات المعاونة للبنك، أن الزراعة هي أهم شيء بالنسبة لأهالي القرى والتجمعات في مدن شمال سيناء.
وأضاف المحافظ أن الأهالي هم خبراء في الزراعة بما يتناسب مع المياه وطبيعة الأرض، مؤكدًا أن هناك عدد 7 قرى بتجمعاتها السكنية قد عاد إليها أهلها بمدينة الشيخ زويد وشرعوا في زراعة الأراضي.
وأكد المحافظ خلال اللقاء، أن القيادة السياسية ومنظمات المجتمع المدني تولي اهتمامًا كبيرًا بالقرى، موضحًا أن قرى وتجمعات الشيخ زويد ورفح هي خط الدفاع الأول، وأنه جاري تقديم الخدمات اللازمة لها.

شوشة: بدء العمل وإنشاء وصيانة آبار المياه في التجمعات العائدة

وأعلن المحافظ، بدء العمل في إنشاء وصيانة آبار المياه بتلك القرى والتجمعات بناء على طلب الجمعيات، علاوة على أن مؤسسة مصر الخير قامت بعمل أسقف لعدد 100 منزلًا و100 قعدة عربي، حيث سيتم تقسيم المناطق على الجهات، موجهًا بضرورة أن نجمع بين نوعين من المحاصيل كالزيتون ومحاصيل أخرى، وعمل حقول تجريبية لزراعة البقوليات ومحاصيل أخرى.

مدير بنك الطعام: نقدم الحماية الغذائية للسيدات المعيلات وكبار السن والأطفال والمرأة المقبلة على الزواج

من جهته.. أكد محسن سرحان، المدير التنفيذي لبنك الطعام، أن البنك يقدم الحماية الغذائية للسيدات المعيلات وكبار السن والأطفال والمرأة المقبلة على الزواج وتوفير وجبة غذائية لأطفال الحضانة.
وأضاف “سرحان” أن البنك يهدف إلى تنمية صغار المزارعين لأنهم يمثلون نسبة 30 % من القوى العاملة في مصر بتوفير جميع احتياجاتهم، والسعي لإعطائهم الأمان وتوفير كل ما يحتاجون إليه، مع توفير سبل الحصول على البذور والمبيدات وجميع مستلزمات الزراعة.
وأشار حاتم فراج، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة نور على نور، أنه يتم العمل أيضًا على إنشاء وصيانة الآبار، لافتًا إلى أن الجمعية تعمل في سيناء منذ عام 2012، حيث يتم العمل في إنشاء وصيانة الآبار ومساعدة الأهالي في القرى والتجمعات.

جمعية الجورة تعلن استعدادها لصيانة 10 آبار وإنشاء 5 آبار جدد

وقال الدكتور خالد زايد، المدير التنفيذي لمشروعات جمعية الجورة، أن الجمعية تعلن استعدادها لصيانة عدد 10 آبار للمياه، علاوة على إنشاء عدد 5 آبار جديدة بقرى “العكور وأبو العراج والجورة” في مدينة الشيخ زويد.
من جهته.. لفت النائب سالم العكش، عضو مجلس الشيوخ، إلى أن التعمير في شمال سيناء هو أمن قومي.
هذا وتبع اللقاء ورشة عمل، حيث تم الاتفاق على تعيين مدير لمشروع إنشاء وصيانة الآبار، مع إعداد بروتوكول بين بنك الطعام وجمعيتي رسالة نور على نور والجورة ومحافظة شمال سيناء على عمل 500 بئر للمياه ما بين إصلاح وصيانة وإنشاء جديد بتكلفة مبدئية قدرها 60 مليون جنيهًا.
حضر اللقاء كلًا من اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، النائب سالم العكش، عضو مجلس الشيوخ، المهندس عاطف مطر، وكيل وزارة الزراعة، رئيسي مدينتي الشيخ زويد والحسنة، وسكرتير مجلس مدينة نخل، محسن سرحان، المدير التنفيذي لبنك الطعام، حسن فرحات، من بنك الطعام، حاتم فراج، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة نور على نور، خالد حسن، المدير العام لجمعية رسالة نورعلى نور، موسى رويشد، مدير فرع الجمعية بشمال سيناء، خالد زايد، المدير التنفيذي لمشروعات جمعية الجورة، ومدير إدارة تنمية القرية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى