أهم الاخبار

“أوقاف شمال سيناء”: تطبيق توجيهات الوزارة في صلاة التراويح في شهر رمضان

العريش – محمود حسن الشوربجي

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء عن الضوابط والتعليمات التي ستتبع في شهر رمضان المبارك في المساجد. وفيما يخص أداء صلاة التراويح في مختلف مساجد المحافظة. والتي تبلغ 1300 مسجد تقريباً في شمال ووسط سيناء.

وأكد الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم، وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء، على تطبيق توجيهات وزارة الأوقاف وتعليمات ديوان عام محافظة شمال سيناء. فيما يخص ضوابط صلاة التراويح خلال الشهر المبارك.

وأشار جمعة، إلى عدم إقامة أي موائد رحمن في المساجد والساحات الملحقة بها. وعدم إقامة الدروس الدينية والمسابقات الرمضانية والأنشطة الدعوية. ومنع الاعتكاف والتواجد في المساجد في غير أوقات الصلاة. وحظر تشغيل مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح.

وشدد جمعة على التزام المساجد بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد. وارتداء المصلين للكمامات الواقية وإحضار السجادة الشخصية والحفاظ علي التباعد الاجتماعي خلال الصلوات.

كما أعلن جمعة عن استمرار إغلاق دورات المياه، والمصلى الخاص بالسيدات ودور المناسبات. وعدم إقامة صلاة الجنازة في المساجد، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وإغلاقها فور انتهاء الصلاة. وأن لا تزيد صلاتي العشاء والتراويح عن نصف ساعة. محذرا أنه سيتم إغلاق المساجد المخالفة لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد. طبقًا لتوجيهات وزارة الأوقاف وتعليمات محافظة شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى